المدعي العام يوجه تهمتين لقاتلة طفليها في عمان

{title}
أخبار الأردن -

علمت صحيفة "أخبار الأردن" من مصادر مطلعة أن المدعي العام بمحكمة الجنايات وجه تهمتين بالقتل العمد لسيدة قتلت طفليها خنقا في عمان.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، إن المرأة خنقت ابنتها البالغة من العمر ثماني سنوات وابنها البالغ من العمر ستة أعوام، بينما كانت في منزلها بمنطقة سحاب يوم الجمعة.

وأكد السرطاوي أن مديرية الأمن تلقت اتصالاً من والد الضحيتين يفيد أن زوجته قتلت طفليهما، وتوجهت قوة خاصة إلى منزل الزوجين "واعتقلت الأم دون أي مقاومة".

وأضاف السرطاوي أن "المحققين عثروا على جثتي طفلين في المنزل وأمر مدعي عام محكمة الجنايات بإرسال الجثتين إلى المعهد الوطني للطب الشرعي لتشريحهما"، ولم يكشف عن دوافع القتل، مبينا أن القضية قيد التحقيق من قبل السلطات.

وأكد مصدر أن السيدة قالت في اعترافاتها الأولية إنها خنقت الطفلين لـ"رغبتها بإنهاء حياتهما حتى يرتاحا منها"، مشيرا إلى أن السيدة، وهي في الاربعينيات من العمر، لم تعاني سابقا من أي أمراض نفسية

من جهته، قال مصدر قضائي إن تقرير التشريح أظهر أن الطفلين قتلا خنقا، وإن مكتب النيابة يستجوب الأم لمعرفة المزيد عن السبب الذي دفعها إلى "قتل طفليها".

وأضاف المصدر أن المدعي العام أمر باحتجاز الأم في مركز إصلاح وأعادة تأهيل لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

من جهته، قال الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة، محمد مقدادي، إن المملكة تشهد زيادة في حوادث الجريمة داخل الأسر.

ارتفاعا العنف الأسري

وقال رئيس المجلس الوطني لشؤون الأسرة، محمد مقدادي، إن العنف الأسري شهد ارتفاعا في السنوات الأخيرة.

وتظهر أرقام وتقارير إدارة حماية الأسرة بمديرية الأمن العام، زيادة في عدد حوادث العنف التي تتحول في بعض الأحيان إلى جرائم قتل.

وقال المقدادي إنه بينما كان هناك حوالي 10 آلاف حالة من الأطفال والنساء المعتدى عليهم في عام 2019، يبلغ العدد حاليًا 14 ألف حالة، وعزا الزيادة إلى الظروف النفسية وتعاطي المخدرات والفقر والبطالة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير